بسم الله الرحمن الرحيم ، والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم :
جعفر بن محمد بن علي القرشي الهاشمي (رضي الله عنه) :
نسبه :
ابْنِ الشَّهِيْدِ أَبِي عَبْدِ اللهِ رَيْحَانَةِ النَّبِيِّ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- وَسِبْطِهِ وَمَحْبُوبِهِ الحُسَيْنِ بنِ أَمِيْرِ المُؤْمِنِيْنَ أَبِي الحَسَنِ عَلِيِّ بنِ أَبِي طَالِبٍ .
الإِمَامُ، الصَّادِقُ، شَيْخُ بَنِي هَاشِمٍ، أَبُو عَبْدِ اللهِ القُرَشِيُّ، الهَاشِمِيُّ، العَلَوِيُّ، النَّبَوِيُّ، المَدَنِيُّ، أَحَدُ الأَعْلاَمِ.
وَأُمُّه: هِيَ أُمُّ فَرْوَةَ بِنْتُ القَاسِمِ بنِ مُحَمَّدِ بنِ أَبِي بَكْرٍ التَّيْمِيِّ.
وَأُمُّهَا: هِيَ أَسْمَاءُ بِنْتُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بنِ أَبِي بَكْرٍ، وَلِهَذَا كَانَ يَقُوْلُ: وَلَدَنِي أَبُو بَكْرٍ الصِّدِّيْقُ مَرَّتَيْنِ.
ولادته:
سنة ثمانين هجرية.
تبرأه من الرافضة:
كَانَ يَغضَبُ مِنَ الرَّافِضَّةِ، وَيَمقُتُهُم إِذَا عَلِمَ أَنَّهُم يَتَعَرَّضُوْنَ لِجَدِّهِ أَبِي بَكْرٍ ظَاهِراً وَبَاطِناً، هَذَا لاَ رَيْبَ فِيْهِ، وَلَكِنَّ الرَّافِضَّةَ قَوْمٌ جَهَلَةٌ، قَدْ هَوَى بِهِمُ الهَوَى فِي الهَاوِيَةِ، فَبُعداً لَهُم.
عن عَلِيُّ بنُ الجَعْدِ: عَنْ زُهَيْرِ بنِ مُعَاوِيَةَ، قَالَ: قَالَ أَبِي لِجَعْفَرِ بنِ مُحَمَّدٍ: إِنَّ لِي جَاراً يَزْعُمُ أَنَّكَ تَبرَأُ مِنْ أَبِي بَكْرٍ وَعُمَرَ. فَقَالَ جَعْفَرٌ: بَرِئَ اللهُ مِنْ جَارِكَ، وَاللهِ إِنِّي لأَرْجُو أَنْ يَنْفَعَنِي اللهُ بِقَرَابَتِي مِنْ أَبِي بَكْرٍ، وَلَقَدِ اشْتكَيتُ شِكَايَةً، فَأَوصَيتُ إِلَى خَالِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ بنِ القَاسِمِ.
قَالَ ابْنُ عُيَيْنَةَ: حَدَّثُونَا عَنْ جَعْفَرِ بنِ مُحَمَّدٍ، وَلَمْ أَسْمَعْهُ مِنْهُ، قَالَ: كَانَ آلُ أَبِي بَكْرٍ يُدْعَونَ عَلَى عَهْدِ رَسُوْلِ اللهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- آلَ رَسُوْلِ اللهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-.
وَرَوَى: ابْنُ أَبِي عُمَرَ العَدَنِيُّ، وَغَيْرُهُ، عَنْ جَعْفَرِ بنِ مُحَمَّدٍ، عَنْ أَبِيْهِ، نَحْوَ ذَلِكَ.
عن مُحَمَّدُ بنُ فُضَيْلٍ: عَنْ سَالِمِ بنِ أَبِي حَفْصَةَ، قَالَ: سَأَلْتُ أَبَا جَعْفَرٍ وَابْنَه جَعْفَراً عَنْ أَبِي بَكْرٍ وَعُمَرَ، فَقَالَ: يَا سَالِمُ! تَوَلَّهُمَا، وَابْرَأْ مِنْ عَدُوِّهِمَا، فَإِنَّهُمَا كَانَا إِمَامَيْ هُدَىً.
ثُمَّ قَالَ جَعْفَرٌ: يَا سَالِمُ! أَيَسُبُّ الرَّجُلُ جَدَّه، أَبُو بَكْرٍ جَدِّي، لاَ نَالَتْنِي شَفَاعَةُ مُحَمَّدٍ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- يَوْمَ القِيَامَةِ إِنْ لَمْ أَكُنْ أَتَوَلاَّهُمَا، وَأَبرَأُ مِنْ عَدوِّهِمَا.
وَقَالَ حَفْصُ بنُ غِيَاثٍ: سَمِعْتُ جَعْفَرَ بنَ مُحَمَّدٍ، يَقُوْلُ:
مَا أَرْجُو مِنْ شَفَاعَةٍ عَلَيَّ شَيْئاً، إِلاَّ وَأَنَا أَرْجُو مِنْ شَفَاعَةِ أَبِي بَكْرٍ مِثْلَه، لَقَدْ وَلَدَنِي مَرَّتَيْنِ.
كَتَبَ إِلَيَّ عَبْدُ المُنْعِمِ بنُ يَحْيَى الزُّهْرِيُّ، وَطَائِفَةٌ، قَالُوا: أَنْبَأَنَا دَاوُدُ بنُ أَحْمَدَ، أَنْبَأَنَا مُحَمَّدُ بنُ عُمَرَ القَاضِي، أَنْبَأَنَا عَبْدُ الصَّمَدِ بنُ عَلِيٍّ، أَنْبَأَنَا أَبُو الحَسَنِ الدَّارَقُطْنِيُّ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بنُ مُحَمَّدِ بنِ إِسْمَاعِيْلَ الأَدَمِيُّ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بنُ الحُسَيْنِ الحُنَيْنِيُّ، حَدَّثَنَا مَخْلَدُ بنُ أَبِي قُرَيْشٍ الطَّحَّانُ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الجَبَّارِ بنُ العَبَّاسِ الهَمْدَانِيُّ:
أَنَّ جَعْفَرَ بنَ مُحَمَّدٍ أَتَاهُم وَهُم يُرِيْدُوْنَ أَنْ يَرْتَحِلُوا مِنَ المَدِيْنَةِ، فَقَالَ: إِنَّكُم - إِنْ شَاءَ اللهُ - مِنْ صَالِحِي أَهْلِ مِصرِكُم، فَأَبلِغُوهُم عَنِّي: مَنْ زَعَمَ أَنِّي إِمَامٌ مَعصُومٌ، مُفتَرَضُ الطَّاعَةِ، فَأَنَا مِنْهُ بَرِيْءٌ، وَمَنْ زَعَمَ أَنِّي أَبْرَأُ مِنْ أَبِي بَكْرٍ وَعُمَرَ، فَأَنَا مِنْهُ بَرِيْءٌ.
عَنِ الدَّارَقُطْنِيِّ، حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيْلُ الصَّفَّارُ، حَدَّثَنَا أَبُو يَحْيَى جَعْفَرُ بنُ مُحَمَّدٍ الرَّازِيُّ، حَدَّثَنَا عَلِيُّ بنُ مُحَمَّدٍ الطَّنَافِسِيُّ، حَدَّثَنَا حَنَانُ بنُ سَدِيْرٍ، سَمِعْتُ جَعْفَرَ بنَ مُحَمَّدٍ، وَسُئِلَ عَنْ أَبِي بَكْرٍ وَعُمَرَ، فَقَالَ:إِنَّكَ تَسْأَلُنِي عَنْ رَجُلَيْنِ قَدْ أَكَلاَ مِنْ ثِمَارِ الجَنَّةِ
حَدَّثَنَا الحُسَيْنُ بنُ إِسْمَاعِيْلَ، حَدَّثَنَا مَحْمُوْدُ بنُ خِدَاشٍ، حَدَّثَنَا أَسْبَاطُ بنُ مُحَمَّدٍ، حَدَّثَنَا عَمْرُو بنُ قَيْسٍ المُلاَئِيُّ، سَمِعْتُ جَعْفَرَ بنَ مُحَمَّدٍ يَقُوْلُ: بَرِئَ اللهُ مِمَّنْ تَبَرَّأَ مِنْ أَبِي بَكْرٍ وَعُمَرَ.
قُلْتُ (الذهبي) : هَذَا القَوْلُ مُتَوَاتِرٌ عَنْ جَعْفَرٍ الصَّادِقِ، وَأَشْهَدُ بِاللهِ إِنَّهُ لَبَارٌّ فِي قَوْلِهِ، غَيْرُ مُنَافِقٍ لأَحَدٍ، فَقَبَّحَ اللهُ الرَّافِضَّةَ
تواضعه :
رَوَى: مَعْبَدُ بنُ رَاشِدٍ، عَنْ مُعَاوِيَةَ بنِ عَمَّارٍ:سَأَلْتُ جَعْفَرَ بنَ مُحَمَّدٍ عَنِ القُرْآنِ، فَقَالَ: لَيْسَ بِخَالِقٍ، وَلاَ مَخْلُوْقٍ، وَلَكِنَّهُ كَلاَمُ اللهِ. حَمَّادُ بنُ زَيْدٍ: عَنْ أَيُّوْبَ، سَمِعْتُ جَعْفَراً يَقُوْلُ: إِنَّا -وَاللهِ- لاَ نَعْلَمُ كُلَّ مَا يَسْأَلُونَنَا عَنْهُ، وَلَغَيْرُنَا أَعْلَمُ مِنَّا.
درجته عند العلماء :
الشافعي : ثقة
يحيى بن معين : ثقة مأمون
أبو حنيفة : ما رأيت أحد أفقه من جعفر بن محمد
ابن حجر : صدوق فقيه إمام
علمه:
حَدَّثَنَا جَعْفَرُ بنُ مُحَمَّدِ بنِ حُسَيْنِ بنِ حَازِمٍ، حَدَّثَنِي إِبْرَاهِيْمُ بنُ مُحَمَّدٍ الرُّمَّانِيُّ أَبُو نَجِيْحٍ، سَمِعْتُ حَسَنَ بنَ زِيَادٍ، سَمِعْتُ أَبَا حَنِيْفَةَ، وَسُئِلَ: مَنْ أَفْقَهُ مَنْ رَأَيْتَ؟ َالَ: مَا رَأَيْتُ أَحَداً أَفْقَهَ مِنْ جَعْفَرِ بنِ مُحَمَّدٍ، لَمَّا أَقدَمَهُ المَنْصُوْرُ الحِيْرَةَ، بَعَثَ إِلَيَّ، فَقَالَ:يَا أَبَا حَنِيْفَةَ! إِنَّ النَّاسَ قَدْ فُتِنُوا بِجَعْفَرِ بنِ مُحَمَّدٍ، فَهَيِّئْ لَهُ مِنْ مَسَائِلِكَ الصِّعَابِ.فَهَيَّأْتُ لَهُ أَرْبَعِيْنَ مَسْأَلَةً، ثُمَّ أَتَيْتُ أَبَا جَعْفَرٍ وَجَعْفَرٌ جَالِسٌ عَنْ يَمِيْنِه، فَلَمَّا بَصُرتُ بِهِمَا، دَخَلَنِي لِجَعْفَرٍ مِنَ الهَيْبَةِ مَا لاَ يَدْخُلُنِي لأَبِي جَعْفَرٍ، فَسَلَّمتُ، وَأَذِنَ لِي، فَجَلَستُ.ثُمَّ الْتَفَتَ إِلَيَّ جَعْفَرٌ، فَقَالَ: يَا أَبَا عَبْدِ اللهِ! تَعْرِفُ هَذَا؟قَالَ: نَعَمْ، هَذَا أَبُو حَنِيْفَةَ.ثُمَّ أَتْبَعَهَا: قَدْ أَتَانَا.ثُمَّ قَالَ: يَا أَبَا حَنِيْفَةَ! هَاتِ مِنْ مَسَائِلِكَ، نَسْأَلُ أَبَا عَبْدِ اللهِ. فَابتَدَأْتُ أَسْأَلُه، فَكَانَ يَقُوْلُ فِي المَسْأَلَةِ: أَنْتُم تَقُوْلُوْنَ فِيْهَا كَذَا وَكَذَا، وَأَهْلُ المَدِيْنَةِ يَقُوْلُوْنَ كَذَا وَكَذَا، وَنَحْنُ نَقُوْلُ كَذَا وَكَذَا، فَرُبَّمَا تَابَعَنَا، وَرُبَّمَا تَابَعَ أَهْلَ المَدِيْنَةِ، وَرُبَّمَا خَالَفَنَا جَمِيْعاً، حَتَّى أَتَيْتُ عَلَى أَرْبَعِيْنَ مَسْأَلَةً، مَا أَخْرِمُ مِنْهَا مَسْأَلَةً.ثُمَّ قَالَ أَبُو حَنِيْفَةَ: أَلَيْسَ قَدْ رَوَيْنَا أَنَّ أَعْلَمَ النَّاسِ أَعْلَمُهم بِاخْتِلاَفِ النَّاسِ؟
أقواله :
سُوَيْدُ بنُ سَعِيْدٍ: عَنْ مُعَاوِيَةَ بنِ عَمَّارٍ، عَنْ جَعْفَرِ بنِ مُحَمَّدٍ، قَالَ:مَنْ صَلَّى عَلَى مُحَمَّدٍ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- وَعَلَى أَهْلِ بَيْتِهِ مائَةَ مرَّةٍ، قَضَى اللهُ لَهُ مائَةَ حَاجَةٍ.
أَجَازَ لَنَا أَحْمَدُ بنُ سَلاَمَةَ، عَنْ أَبِي المَكَارِمِ اللَّبَّانِ، أَنْبَأَنَا أَبُو عَلِيٍّ الحَدَّادُ، أَنْبَأَنَا أَبُو نُعَيْمٍ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللهِ بنُ مُحَمَّدِ بنِ جَعْفَرٍ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بنُ العَبَّاسِ، حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بنِ غَزْوَانَ، حَدَّثَنَا مَالِكُ بنُ أَنَسٍ، عَنْ جَعْفَرِ بنِ مُحَمَّدٍ، قَالَ:لَمَّا قَالَ لَهُ سُفْيَانُ: لاَ أَقُومُ حَتَّى تُحَدِّثَنِي، قَالَ: أَمَا إِنِّي أُحَدِّثُكَ، وَمَا كَثْرَةُ الحَدِيْثِ لَكَ بِخَيْرٍ، يَا سُفْيَانُ! إِذَا أَنْعَمَ اللهُ عَلَيْكَ بِنِعْمَةٍ، فَأَحْبَبْتَ بَقَاءهَا وَدوَامَهَا، فَأَكْثِرْ مِنَ الحَمْدِ
المزيد
تأملات في عقيدة الشيعة
أبريل 16th, 2009 كتبها جمال بن محمد نشر في , الرد على الشيعة و فضح عقائدهم الفاسدة,
بسم الله الرحمن الرحيم
ان الحمد لله , وحده, لا نحصي ثناء عليه, خلق كل شيء وبيده امر كل شيء واليه انيب,,ولا اشرك بربي احدا مؤمنا بانه الفرد الصمد لا شريك له في ملك ولا قسيم له في جنة او نار ,,,,والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ولا وصي ولا امام سيدنا ومولانا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى اله الطيبين الطاهرين المنزهين عن التشيع لهم والكفر باسمهم وعلى اصحابه الكرام البررة الذين نقلوا لنا الدين وقتلوا في سبيل ان تكون كلمة الله هي العليا
فجازي الهـنا عنا رسولا ,,,,,,, تمام الدين والركن الاشد
ايــا ربـاه فـاجمعنا بـدار ,,,,,,, هنـاك نعيمها وهنـاك خلد
اما بعد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
قد قعدت العزم والنية لله وحده على كتابة مجموعة من المواضيع نناقش فيها عقيدة الشيعة ونتأمل من خلالها تلك الدوافع التي دفعت بهؤالاء الشيعة لاقامة دين لهم ينافي شريعة الله وحكم الله ورسوله بداية من نشأتهم التاريخية مرورا بكل الحداث التي مرت وحتى الان ,,,,,لا يفهم احد انني اريد ان اكتب عن تاريخ الشيعة فكلنا يعرف تاريخهم وافكارهم وما كان منهم على مدار التاريخ ,,,,,انما قصدت ان اناقش امر هذه الفئة من كل الجوانب بالشرح والتحليل
وكنت قد فكرت كثيرا قبل ان اشرع في هذا الامر ايمانا مني بان اغلب ما ساذكره معلوم بالقطع للجميع ولكني اريد ان اتعمق وان اغوص في البحث الجنائي وراء دوافعهم لعل الله يفتح بهذا الامر فتحا على الناس او ان اكون بهذا قد شهدت امام الله عليهم واشهدتكم معي اخواني واشهدتهم على انفسهم بانه كان من الناس من دعاهم الى الله فلم يستجيبوا فلا ينكرون انه لم ينههم بعض من المؤمنين والا يستشهدوا بان كبراءهم اضلوهم السبيل
والله على ما اقول شهيد ووكيل واسأل الله ان يوفقني الى ما يحبه ويرضاه وان يجعل خير اعمالي خواتيمها وخير ايامي يوم لقائه وان يحسن عاقبتي في الامور كلها
والله المستعان على ما يصفون
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ
(1) نشأة الشيعة ,, نظرة عامةوفكرة وتحليل وتأمل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ
عبد الله بن سبأ:
اختلف فيه الراي وتضاربت الاقول فناك من اكد وجوده وهناك من قال انه تهمة اشاعها اهل السنة كيدا للشيعة وهناك من اقر بوجوده ولكنه لعنه ورفض افكاره اما اقتناعا بذلك واما تقية وكتمانا لما تخفيه الصدور,,, ولا اريد ان اخوض في ذكر هذا الرجل فكلنا يعرف قصته وافكاره ومبرراته الخبيثة والهدامة
ولكني اريد ان اقول شيئا في هذا الصدد الا وانه سواء كان وجود هذا الخبيث حقيقة او خيال فان الامر لا يتعدى انه ملعون في السماء وفي الارض بالقدر الذي بذله هذا الافاك في محاولة لهدم اركان هذا الدين الذي بي اظهرنا وايدينا,,,,,,اقول ذلك بالرغم من ان جميع المصادر الشيعية الموثوقة عند الشيعة تناولت هذه القضية واكدت وجوده في كتابات عديدة,,,,لهذا فانا ارفض فكرة ان هذا الشخص من صنع الخيال واني متأكد من انه لعنة الله عليه حاول هدم دين الله ولكن الله سلم وان كفر بعض الناس,,,,ولكني احمد الله العلي القدير اني ما كنت من الكافرين ولولا فضل الله لكنت منهم فالحمد لله على السلامة والنجاة
فكرة التشيع:
قامت فكرة التشيع على اساس ان الدين هو موالاة اهل البيت والاعتقاد بعصمتهم وامامتهم وجعلوا من اهل البيت ائمة اثنا عشر اولهم علي بن ابي طالب واخرهم المهدي المزعم بن العسكري الذي دخل سردابا في سامراء ولم يخرج منه فجعل الشيعة عليه هالة من التقديس ونصبوه اماما لاخر الزمان وضربوا عليه بانه مازال حيا يرزق زكأنهم اصبح لهم من الحق بالقدر الذي نازعوا فيه الله الحق في الاحياء والاماتة فاصبح علماؤهم يحيون ويميتون بالقدر الذي يخدم مصالحهم ككهنة في معابد مثل التي كانت في زمن الوثنية فهم لم يستطيعوا ان ينسوا انه كانت لهم معابد وكهان في فارس زمن المجوسية الوثنية
والسؤال الذي يفرض نفسه علي دائما وابدا هل ارسل الله رسوله بدين الحق لينقل الناس من عبادة الحجر والشجر والنار الى عبادة البشر؟؟؟؟؟ تلك والله افكار المشركين
الاسلام دين الله ومحمد رسول الله والله هو الاحق بالعبادة وحده واذا كان الله قد خلق عليا بن ابي طالب مثلا ليكون قسيما له في الجنة كما يقول الشيعة ويدعون,,,, وبما ان الله قادر على الخلق والتخليق فلماذا يخلق من بين مخلوقاته من يشاركه في امر بالرغم من انه يستطيع الا يدع له شريك وان يتفرد بعبوديته وتأليهه وحده لا اله الا هو العلي القدير,,,,,والاغرب من هذا واكثر غرابة ان يكون الخالق غير معصوم بدليل انه يبدا له في بعض الامور ((معاذ الله)) ثم يخلق من يكون معصوما ولا يخطئ!!!!!!!
افيكون الخالق مخطأ ويكون المخلوق معصوما؟؟ هذا هو الجهل بعينه وهذه هي الحماقة ولا ريب
يوم راى الرجل الذي كان يعبد الاصنام ان ثعلبا بال على صنمه الذي يعبده نظر الى صنمه هذا بازدراء وقال له:
رب يبول الثعلبان برأسه,,,,,,,,لقد خاب من بالت عليه الثعالب
ثم اسلم لله ,,,,,هذا رجل رأى الحق ولم يتبع هواه رضي الله عنه وارضاه,,,,,فكيف يعبد الشيعة ربا يبدو له في الامور بينما ائمتهم معصومون وهم بشر مثلهم,,,,,,تعالى الله عما يصفون
ولماذا تكون الامامة في علي واولاده تحديدا؟؟؟؟ لماذا لم يطل الله اعمار ابناء الرسول الذكور فجعلهم ائمة بعد ابيهم,,,,ام ان الله خلق الاسلام وتاريخ البشر وآدم عليه السلام ومحمد صلى الله عليه وسلم والدنيا جميعا من اجل بن ابي طالب,,,,هذا امر سخيف
لقد خلق الله محمدا نفسه سيد الخلق اجمعين من اجل دين الله وعبادة الله لا من اجل تمجيد ابن عمه وزوج ابنته كما يعتقد الفرس المدعين للاسلام والمتباكين بالمظلوميات
ان الله خلق الجن والانس ليعبدوه لا لتمجيد احد من خلقه وهذا هو الحق من الله فهو الاولى بالعبادة لانه هو الذي خلقنا وليس علي,,,,,,وهل يخلق الله احدا لتمجيده سواه,,,,,,هذه امر منفرة للعقل الذي خلقه الله فكيف والله هؤلاء القوم يفكرون وكيف يحكمون
والسؤال الاهم هل كان الناس على زمن رسول الله يمجدون عليا ام كانوا عبادا لله واتباعا لرسول الله,,,,,,,,ان لم يمجدوا عليا عل زمن الرسول فهذا يعني ان رسول الله حاشاه ظلم عليا وانكر حقه
ثم ان الشيعة دائما يتباكون ويتصاروخون وينادون بال البيت متناسين ان ال البيت انما هم ال بيت الرسول وان فضلهم هو قرابتهم للرسول اي انه لولا رسول الله لما كان هناك ما يسمى ال البيت ولما كان لهم ذكرى تذكر وكانوا نسيا منسيا فكيف يمجدون ال البيت على صاحب البيت نفسه صلى الله عليه وسلم
وما الدافع الذي جعل ابناء عمومتهم من العرب ينكرون حقهم ثم يأتي قوم من جنس آخر من بلاد اخرى ولغة مختلفة ياتون الينا ينادون بحقهم ويدافعون عن مظلوميتهم رغم ان هؤلاء الفرس لم يعلموا من هم ال البيت الا من خلال العرب الذين فتحوا بلادهم والذين يكرهونهم لانهم اسقطوا دولتهم ولكن الشيعة كانوا لن يعرفون ال البيت لولا فتح بلادهم على ايدي جنود عمر بن الخطاب ثاني الخلفاء وثاني الصحابة وثاني المغضوب عليهم عند الفرس المتشيعينبسم الله الرحمن الرحيم
ان الحمد لله , وحده, لا نحصي ثناء عليه, خلق كل شيء وبيده امر كل شيء واليه انيب,,ولا اشرك بربي احدا مؤمنا بانه الفرد الصمد لا شريك له في ملك ولا قسيم له في جنة او نار ,,,,والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ولا وصي ولا امام سيدنا ومولانا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى اله الطيبين الطاهرين المنزهين عن التشيع لهم والكفر باسمهم وعلى اصحابه الكرام البررة الذين نقلوا لنا الدين وقتلوا في سبيل ان تكون كلمة الله هي العليا
فجازي الهـنا عنا رسولا ,,,,,,, تمام الدين والركن الاشد
ايــا ربـاه فـاجمعنا بـدار ,,,,,,, هنـاك نعيمها وهنـاك خلد
اما بعد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
قد قعدت العزم والنية لله وحده على كتابة مجموعة من المواضيع نناقش فيها عقيدة الشيعة ونتأمل من خلالها تلك الدوافع التي دفعت بهؤالاء الشيعة لاقامة دين لهم ينافي شريعة الله وحكم الله ورسوله بداية من نشأتهم التاريخية مرورا بكل الحداث التي مرت وحتى الان ,,,,,لا يفهم احد انني اريد ان اكتب عن تاريخ الشيعة فكلنا يعرف تاريخهم وافكارهم وما كان منهم على مدار التاريخ ,,,,,انما قصدت ان اناقش امر هذه الفئة من كل الجوانب بالشرح والتحليل
وكنت قد فكرت كثيرا قبل ان اشرع في هذا الامر ايمانا مني بان اغلب ما ساذكره معلوم بالقطع للجميع ولكني اريد ان اتعمق وان اغوص في البحث الجنائي وراء دوافعهم لعل الله يفتح بهذا الامر فتحا على الناس او ان اكون بهذا قد شهدت امام الله عليهم واشهدتكم معي اخواني واشهدتهم على انفسهم بانه كان من الناس من دعاهم الى الله فلم يستجيبوا فلا ينكرون انه لم ينههم بعض من المؤمنين والا يستشهدوا بان كبراءهم اضلوهم السبيل
والله على ما اقول شهيد ووكيل واسأل الله ان يوفقني الى ما يحبه ويرضاه وان يجعل خير اعمالي خواتيمها وخير ايامي يوم لقائه وان يحسن عاقبتي في الامور كلها
والله المستعان على ما يصفون
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ
(1) نشأة الشيعة ,, نظرة عامةوفكرة وتحليل وتأمل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ
عبد الله بن سبأ:
اختلف فيه الراي وتضاربت الاقول فناك من اكد وجوده وهناك من قال انه تهمة اشاعها اهل السنة كيدا للشيعة وهناك من اقر بوجوده ولكنه لعنه ورفض افكاره اما اقتناعا بذلك واما تقية وكتمانا لما تخفيه الصدور,,, ولا اريد ان اخوض في ذكر هذا الرجل فكلنا يعرف قصته وافكاره ومبرراته الخبيثة والهدامة
ولكني اريد ان اقول شيئا في هذا الصدد الا وانه سواء كان وجود هذا الخبيث حقيقة او خيال فان الامر لا يتعدى انه ملعون في السماء وفي الارض بالقدر الذي بذله هذا الافاك في محاولة لهدم اركان هذا الدين الذي بي اظهرنا وايدينا,,,,,,اقول ذلك بالرغم من ان جميع المصادر الشيعية الموثوقة عند الشيعة تناولت هذه القضية واكدت وجوده في كتابات عديدة,,,,لهذا فانا ارفض فكرة ان هذا الشخص من صنع الخيال واني متأكد من انه لعنة الله عليه حاول هدم دين الله ولكن الله سلم وان كفر بعض الناس,,,,ولكني احمد الله العلي القدير اني ما كنت من الكافرين ولولا فضل الله لكنت منهم فالحمد لله على السلامة والنجاة
فكرة التشيع:
قامت فكرة التشيع على اساس ان الدين هو موالاة اهل البيت والاعتقاد بعصمتهم وامامتهم وجعلوا من اهل البيت ائمة اثنا عشر اولهم علي بن ابي طالب واخرهم المهدي المزعم بن العسكري الذي دخل سردابا في سامراء ولم يخرج منه فجعل الشيعة عليه هالة من التقديس ونصبوه اماما لاخر الزمان وضربوا عليه بانه مازال حيا يرزق زكأنهم اصبح لهم من الحق بالقدر الذي نازعوا فيه الله الحق في الاحياء والاماتة فاصبح علماؤهم يحيون ويميتون بالقدر الذي يخدم مصالحهم ككهنة في معابد مثل التي كانت في زمن الوثنية فهم لم يستطيعوا ان ينسوا انه كانت لهم معابد وكهان في فارس زمن المجوسية الوثنية
والسؤال الذي يفرض نفسه علي دائما وابدا هل ارسل الله رسوله بدين الحق لينقل الناس من عبادة الحجر والشجر والنار الى عبادة البشر؟؟؟؟؟ تلك والله افكار المشركين
الاسلام دين الله ومحمد رسول الله والله هو الاحق بالعبادة وحده واذا كان الله قد خلق عليا بن ابي طالب مثلا ليكون قسيما له في الجنة كما يقول الشيعة ويدعون,,,, وبما ان الله قادر على الخلق والتخليق فلماذا يخلق من بين مخلوقاته من يشاركه في امر بالرغم من انه يستطيع الا يدع له شريك وان يتفرد بعبوديته وتأليهه وحده لا اله الا هو العلي القدير,,,,,والاغرب من هذا واكثر غرابة ان يكون الخالق غير معصوم بدليل انه يبدا له في بعض الامور ((معاذ الله)) ثم يخلق من يكون معصوما ولا يخطئ!!!!!!!
افيكون الخالق مخطأ ويكون المخلوق معصوما؟؟ هذا هو الجهل بعينه وهذه هي الحماقة ولا ريب
يوم راى الرجل الذي كان يعبد الاصنام ان ثعلبا بال على صنمه الذي يعبده نظر الى صنمه هذا بازدراء وقال له:
رب يبول الثعلبان برأسه,,,,,,,,لقد خاب من بالت عليه الثعالب
ثم اسلم لله ,,,,,هذا رجل رأى الحق ولم يتبع هواه رضي الله عنه وارضاه,,,,,فكيف يعبد الشيعة ربا يبدو له في الامور بينما ائمتهم معصومون وهم بشر مثلهم,,,,,,تعالى الله عما يصفون
ولماذا تكون الامامة في علي واولاده تحديدا؟؟؟؟ لماذا لم يطل الله اعمار ابناء الرسول الذكور فجعلهم ائمة بعد ابيهم,,,,ام ان الله خلق الاسلام وتاريخ البشر وآدم عليه السلام ومحمد صلى الله عليه وسلم والدنيا جميعا من اجل بن ابي طالب,,,,هذا امر سخيف
لقد خلق الله محمدا نفسه سيد الخلق اجمعين من اجل دين الله وعبادة الله لا من اجل تمجيد ابن عمه وزوج ابنته كما يعتقد الفرس المدعين للاسلام والمتباكين بالمظلوميات
ان الله خلق الجن والانس ليعبدوه لا لتمجيد احد من خلقه وهذا هو الحق من الله فهو الاولى بالعبادة لانه هو الذي خلقنا وليس علي,,,,,,وهل يخلق الله احدا لتمجيده سواه,,,,,,هذه امر منفرة للعقل الذي خلقه الله فكيف والله هؤلاء القوم يفكرون وكيف يحكمون
والسؤال الاهم هل كان الناس على زمن رسول الله يمجدون عليا ام كانوا عبادا لله واتباعا لرسول الله,,,,,,,,ان لم يمجدوا عليا عل زمن الرسول فهذا يعني ان رسول الله حاشاه ظلم عليا وانكر حقه
ثم ان الشيعة دائما يتباكون ويتصاروخون وينادون بال البيت متناسين ان ال البيت انما هم ال بيت الرسول وان فضلهم هو قرابتهم للرسول اي انه لولا رسول الله لما كان هناك ما يسمى ال البيت ولما كان لهم ذكرى تذكر وكانوا نسيا منسيا فكيف يمجدون ال البيت على صاحب البيت نفسه صلى الله عليه وسلم
وما الدافع الذي جعل ابناء عمومتهم من العرب ينكرون حقهم ثم يأتي قوم من جنس آخر من بلاد اخرى ولغة مختلفة ياتون الينا ينادون بحقهم ويدافعون عن مظلوميتهم رغم ان هؤلاء الفرس لم يعلموا من هم ال البيت الا من خلال العرب الذين فتحوا بلادهم والذين يكرهونهم لانهم اسقطوا دولتهم ولكن الشيعة كانوا لن يعرفون ال البيت لولا فتح بلادهم على ايدي جنود عمر بن الخطاب ثاني الخلفاء وثاني الصحابة وثاني المغضوب عليهم عند الفرس المتشيعينبسم الله الرحمن الرحيم
ان الحمد لله , وحده, لا نحصي ثناء عليه, خلق كل شيء وبيده امر كل شيء واليه انيب,,ولا اشرك بربي احدا مؤمنا بانه الفرد الصمد لا شريك له في ملك ولا قسيم له في جنة او نار ,,,,والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ولا وصي ولا امام سيدنا ومولانا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى اله الطيبين الطاهرين المنزهين عن التشيع لهم والكفر باسمهم وعلى اصحابه الكرام البررة الذين نقلوا لنا الدين وقتلوا في سبيل ان تكون كلمة الله هي العليا
فجازي الهـنا عنا رسولا ,,,,,,, تمام الدين والركن الاشد
ايــا ربـاه فـاجمعنا بـدار ,,,,,,, هنـاك نعيمها وهنـاك خلد
اما بعد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
قد قعدت العزم والنية لله وحده على كتابة مجموعة من المواضيع نناقش فيها عقيدة الشيعة ونتأمل من خلالها تلك الدوافع التي دفعت بهؤالاء الشيعة لاقامة دين لهم ينافي شريعة الله وحكم الله ورسوله بداية من نشأتهم التاريخية مرورا بكل الحداث التي مرت وحتى الان ,,,,,لا يفهم احد انني اريد ان اكتب عن تاريخ الشيعة فكلنا يعرف تاريخهم وافكارهم وما كان منهم على مدار التاريخ ,,,,,انما قصدت ان اناقش امر هذه الفئة من كل الجوانب بالشرح والتحليل
وكنت قد فكرت كثيرا قبل ان اشرع في هذا الامر ايمانا مني بان اغلب ما ساذكره معلوم بالقطع للجميع ولكني اريد ان اتعمق وان اغوص في البحث الجنائي وراء دوافعهم لعل الله يفتح بهذا الامر فتحا على الناس او ان اكون بهذا قد شهدت امام الله عليهم واشهدتكم معي اخواني واشهدتهم على انفسهم بانه كان من الناس من دعاهم الى الله فلم يستجيبوا فلا ينكرون انه لم ينههم بعض من المؤمنين والا يستشهدوا بان كبراءهم اضلوهم السبيل
والله على ما اقول شهيد ووكيل واسأل الله ان يوفقني الى ما يحبه ويرضاه وان يجعل خير اعمالي خواتيمها وخير ايامي يوم لقائه وان يحسن عاقبتي في الامور كلها
والله المستعان على ما يصفون
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ
(1) نشأة الشيعة ,, نظرة عامةوفكرة وتحليل وتأمل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ
عبد الله بن سبأ:
اختلف فيه الراي وتضاربت الاقول فناك من اكد وجوده وهناك من قال انه تهمة اشاعها اهل السنة كيدا للشيعة وهناك من اقر بوجوده ولكنه لعنه ورفض افكاره اما اقتناعا بذلك واما تقية وكتمانا لما تخفيه الصدور,,, ولا اريد ان اخوض في ذكر هذا الرجل فكلنا يعرف قصته وافكاره ومبرراته الخبيثة والهدامة
ولكني اريد ان اقول شيئا في هذا الصدد الا وانه سواء كان وجود هذا الخبيث حقيقة او خيال فان الامر لا يتعدى انه ملعون في السماء وفي الارض بالقدر الذي بذله هذا الافاك في محاولة لهدم اركان هذا الدين الذي بي اظهرنا وايدينا,,,,,,اقول ذلك بالرغم من ان جميع المصادر الشيعية الموثوقة عند الشيعة تناولت هذه القضية واكدت وجوده في كتابات عديدة,,,,لهذا فانا ارفض فكرة ان هذا الشخص من صنع الخيال واني متأكد من انه لعنة الله عليه حاول هدم دين الله ولكن الله سلم وان كفر بعض الناس,,,,ولكني احمد الله العلي القدير اني ما كنت من الكافرين ولولا فضل الله لكنت منهم فالحمد لله على السلامة والنجاة
فكرة التشيع:
قامت فكرة التشيع على اساس ان الدين هو موالاة اهل البيت والاعتقاد بعصمتهم وامامتهم وجعلوا من اهل البيت ائمة اثنا عشر اولهم علي بن ابي طالب واخرهم المهدي المزعم بن العسكري الذي دخل سردابا في سامراء ولم يخرج منه فجعل الشيعة عليه هالة من التقديس ونصبوه امام