مصر اسلامية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ التوبة (51)
 
الرئيسيةمحرك بحثأحدث الصورالتسجيلدخول

مَّثَلُ الْجَنَّةِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ تَجْرِي مِن تَحْتِهَاالْأَنْهَارُ أُكُلُهَا دَائِمٌ وَظِلُّهَا تِلْكَ عُقْبَى الَّذِينَ اتَّقَوا وَّعُقْبَى الْكَافِرِينَ النَّارُ الرعد (35)

وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِفَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ آل عمران (103)

اختر لغة الموقع من هنا
أختر لغة المنتدى من هنا
ناشونال جرافيك
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ Uoouuo10
الجزيرة - مباشر مصر
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ _uoooo10
الجزيرة نت
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ Ouoous17
الجزيرة america
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ Ouoous18
الاخوان المسلمون
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ Ouoouo14
cnn english
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ Oouu_o11
جريدة الشعب
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ Oousoo10
احرار 25
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ Ooooo_11
شبكة رصد الاخبارية
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ Oouo14
الجزيرة الوثائقية
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ Ouoous19
CNN بالعربية
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ Oouooo10
المواضيع الأخيرة
» خطبة عيد الفطر 2016(صلة الرحم ) للشيخ أسامة موسى عبدالله الأزهري برقم 1045
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ I_icon_minitimeالسبت يناير 28, 2017 9:02 am من طرف mousa

» حدوتة مصرية وفقرة عن مناسك الحج وكيفية الاستعداد لها
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ I_icon_minitimeالسبت يناير 28, 2017 9:01 am من طرف mousa

» خطبة الحقوق المتكافئة ويوم عرفه للشيخ أسامةموسى عبدالله الأزهري برقم
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ I_icon_minitimeالسبت يناير 28, 2017 8:59 am من طرف mousa

» فضل الحج والعشر ويوم عرفة للشيخ أسامة موسى عبدالله الأزهري قناة النيل الثقافية
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ I_icon_minitimeالسبت يناير 28, 2017 8:57 am من طرف mousa

» الأضحية ومايتعلق بها(للشيخ أسامة موسى عبدالله الأزهري برقم
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ I_icon_minitimeالسبت يناير 28, 2017 8:55 am من طرف mousa

» الهجرة النبوية اسباب ودروس للشيخ اسامه موسي عبدالله الازهري بتاريخ 3 10 2016
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ I_icon_minitimeالسبت يناير 28, 2017 8:53 am من طرف mousa

» خطبة العيد التضحية والاضحية 2016 للشيخ أسامة موسى عبدالله الأزهري
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ I_icon_minitimeالسبت يناير 28, 2017 8:52 am من طرف mousa

» درس حق الزوجة للشيخ أسامة موسى عبدالله الأزهري
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ I_icon_minitimeالسبت يناير 28, 2017 8:50 am من طرف mousa

» خطبة الخطبة الهجرة النبويةوالبناء والأخلاق للشيخ أسامة موسى عبدلله الأزهري 2016
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ I_icon_minitimeالسبت يناير 28, 2017 8:48 am من طرف mousa

المهندس محمد موسى
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ Uo_ouu10
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ Uo_ouu10
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ Uo_ouu10
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ Uo_ouu10
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ Uo_ouu10
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ Uo_ouu10
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ Uo_ouu10
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ Uo_ouu10
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ Uo_ouu10
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ Uo_ouu10
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ Uo_ouu10
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ Uo_ouu10
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ Uo_ouu10
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ Uo_ouu10
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ Uo_ouu10
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ Uo_ouu10
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ Uo_ouu10
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ Uo_ouu10
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ Uo_ouu10
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ Uo_ouu10

 

 الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mousa
.
.
mousa


مصر
عدد المساهمات : 6914

الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ Empty
مُساهمةموضوع: الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ   الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ I_icon_minitimeالأحد يونيو 30, 2013 8:38 am



 الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ

البشر الآن لم يتركوا شيئآلله ولم يدعواالله ولم يصبروا ولم يتضرعوا بل سائت أخلاقهم وسبوا ربهم وسبوا نبيهم ولم يعملوا بقرآنهم ولاسنة نبيهم واستجابوا لعدوهم اليهود والغرب وأمريكا فخرجوا على الرئيس المنتخب وهم يعلمون أن مجلس الشعب القادم هو الذي يغير الحكومة فخرجوا ولايعرفون من قائدهم الذي يحاربون من أجله الكل ينادي بالوطنية وحب الدين والوطن وفي وسطهم عملاء فهلا تركنا الفتنة وصبرنا إن الفتنة لما تشتد واسأل الله العظيم أن لايحدث ستأكلنا جميعآ والسبب عدم الاستماع وعدم الحكمة وسماع الهوى النفسي والمأجورين والإعلام الكاذب والمستقطبين الذين كونوا أحزاب لصالح الفلول كلامي قديفهمه أحد أني من جماعه أو أدعوا لمرسي مرسي سيمشي كما مشى من قبله ولكن بإرادةالله ليس بالشتم والدعاء عليه والضرب والاتباع والعكس(الفتنة نائمة لعن الله موقظها)ولاتنسوا هذه الآية( قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير ( 26 ) تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب ( 27 ) ) 




يقول تعالى : ( قل ) يا محمد ، معظما لربك ومتوكلا عليه ، وشاكرا له ومفوضا إليه : ( اللهم مالك الملك ) أي : لك الملك كله ( تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء ) أي : أنت المعطي ، وأنت المانع ، وأنت الذي ما شئت كان وما لم تشأ لم يكن . 




وفي هذه الآية تنبيه وإرشاد إلى شكر نعمة الله تعالى على رسوله صلى الله عليه وسلم وهذه الأمة ، لأن الله حول النبوة من بني إسرائيل إلى النبي العربي القرشي المكي الأمي خاتم الأنبياء على الإطلاق ، ورسول الله إلى جميع الثقلين الإنس والجن ، الذي جمع الله فيه محاسن من كان قبله ، وخصه بخصائص لم يعطها نبيا من الأنبياء ولا رسولا من الرسل ، في العلم بالله وشريعته وإطلاعه على الغيوب الماضية والآتية ، وكشفه عن حقائق الآخرة ونشر أمته في الآفاق ، في مشارق الأرض ومغاربها ، وإظهار دينه وشرعه على سائر الأديان والشرائع ، فصلوات الله وسلامه عليه دائما إلى يوم الدين ، ما تعاقب الليل والنهار . ولهذا قال تعالى : ( قل اللهم مالك الملك [ تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير ] ) أي : أنت المتصرف في خلقك ، الفعال لما تريد ، كما رد تبارك وتعالى على من يتحكم عليه في أمره ، حيث قال : ( وقالوا لولا نزل هذا القرآن على رجل من القريتين عظيم ) [ الزخرف : 31 ] . 




قال الله تعالى ردا عليهم : ( أهم يقسمون رحمة ربك [ نحن قسمنا بينهم معيشتهم في الحياة الدنيا ورفعنا بعضهم فوق بعض درجات ] ) الآية [ الزخرف : 32 ] أي : نحن نتصرف في خلقنا كما نريد ، بلا ممانع ولا مدافع ، ولنا الحكمة والحجة في ذلك ، وهكذا نعطي النبوة لمن نريد ، كما قال تعالى : ( الله أعلم حيث يجعل رسالته ) [ الأنعام : 124 ] وقال تعالى : ( انظر كيف فضلنا بعضهم على بعض [ وللآخرة أكبر درجات وأكبر تفضيلا ] ) [ الإسراء : 21 ] وقد روى الحافظ ابن عساكر في ترجمة " إسحاق بن أحمد " من تاريخه عن المأمون الخليفة : أنه رأى في قصر ببلاد الروم مكتوبا بالحميرية ، فعرب له ، فإذا هو : 




باسم الله ما اختلف الليل والنهار ، ولا دارت نجوم السماء في الفلك إلا بنقل النعيم عن ملك 

قد زال سلطانه إلى ملك وملك ذي العرش دائم أبدا 

ليس بفان ولا بمشترك





وقوله : ( تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل ) أي : تأخذ من طول هذا فتزيده في قصر هذا فيعتدلان ، ثم تأخذ من هذا في هذا فيتفاوتان ، ثم يعتدلان . وهكذا في فصول السنة : ربيعا وصيفا وخريفا وشتاء . 




وقوله : ( وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي ) أي : تخرج الحبة من الزرع والزرع من الحبة ، والنخلة من النواة والنواة من النخلة ، والمؤمن من الكافر والكافر من المؤمن ، والدجاجة من البيضة والبيضة من الدجاجة ، وما جرى هذا المجرى من جميع الأشياء ( وترزق من تشاء بغير حساب ) أي : تعطي من شئت من المال ما لا يعده ولا يقدر على إحصائه ، وتقتر على آخرين ، لما لك [ ص: 30 ] في ذلك من الحكمة والإرادة والمشيئة والعدل . قال الطبراني : حدثنا محمد بن زكريا الغلابي ، حدثنا جعفر بن جسر بن فرقد ، حدثنا أبي ، عن عمرو بن مالك ، عن أبي الجوزاء ،عن ابن عباس ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " اسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب ، في هذه الآية من آل عمران : ( قل اللهم مالك الملك [ تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير ] ) . 




الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ

البشر الآن لم يتركوا شيئآلله ولم يدعواالله ولم يصبروا ولم يتضرعوا بل سائت أخلاقهم وسبوا ربهم وسبوا نبيهم ولم يعملوا بقرآنهم ولاسنة نبيهم واستجابوا لعدوهم اليهود والغرب وأمريكا فخرجوا على الرئيس المنتخب وهم يعلمون أن مجلس الشعب القادم هو الذي يغير الحكومة فخرجوا ولايعرفون من قائدهم الذي يحاربون من أجله الكل ينادي بالوطنية وحب الدين والوطن وفي وسطهم عملاء فهلا تركنا الفتنة وصبرنا إن الفتنة لما تشتد واسأل الله العظيم أن لايحدث ستأكلنا جميعآ والسبب عدم الاستماع وعدم الحكمة وسماع الهوى النفسي والمأجورين والإعلام الكاذب والمستقطبين الذين كونوا أحزاب لصالح الفلول كلامي قديفهمه أحد أني من جماعه أو أدعوا لمرسي مرسي سيمشي كما مشى من قبله ولكن بإرادةالله ليس بالشتم والدعاء عليه والضرب والاتباع والعكس(الفتنة نائمة لعن الله موقظها)ولاتنسوا هذه الآية( قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير ( 26 ) تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب ( 27 ) ) 




يقول تعالى : ( قل ) يا محمد ، معظما لربك ومتوكلا عليه ، وشاكرا له ومفوضا إليه : ( اللهم مالك الملك ) أي : لك الملك كله ( تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء ) أي : أنت المعطي ، وأنت المانع ، وأنت الذي ما شئت كان وما لم تشأ لم يكن . 




وفي هذه الآية تنبيه وإرشاد إلى شكر نعمة الله تعالى على رسوله صلى الله عليه وسلم وهذه الأمة ، لأن الله حول النبوة من بني إسرائيل إلى النبي العربي القرشي المكي الأمي خاتم الأنبياء على الإطلاق ، ورسول الله إلى جميع الثقلين الإنس والجن ، الذي جمع الله فيه محاسن من كان قبله ، وخصه بخصائص لم يعطها نبيا من الأنبياء ولا رسولا من الرسل ، في العلم بالله وشريعته وإطلاعه على الغيوب الماضية والآتية ، وكشفه عن حقائق الآخرة ونشر أمته في الآفاق ، في مشارق الأرض ومغاربها ، وإظهار دينه وشرعه على سائر الأديان والشرائع ، فصلوات الله وسلامه عليه دائما إلى يوم الدين ، ما تعاقب الليل والنهار . ولهذا قال تعالى : ( قل اللهم مالك الملك [ تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير ] ) أي : أنت المتصرف في خلقك ، الفعال لما تريد ، كما رد تبارك وتعالى على من يتحكم عليه في أمره ، حيث قال : ( وقالوا لولا نزل هذا القرآن على رجل من القريتين عظيم ) [ الزخرف : 31 ] . 




قال الله تعالى ردا عليهم : ( أهم يقسمون رحمة ربك [ نحن قسمنا بينهم معيشتهم في الحياة الدنيا ورفعنا بعضهم فوق بعض درجات ] ) الآية [ الزخرف : 32 ] أي : نحن نتصرف في خلقنا كما نريد ، بلا ممانع ولا مدافع ، ولنا الحكمة والحجة في ذلك ، وهكذا نعطي النبوة لمن نريد ، كما قال تعالى : ( الله أعلم حيث يجعل رسالته ) [ الأنعام : 124 ] وقال تعالى : ( انظر كيف فضلنا بعضهم على بعض [ وللآخرة أكبر درجات وأكبر تفضيلا ] ) [ الإسراء : 21 ] وقد روى الحافظ ابن عساكر في ترجمة " إسحاق بن أحمد " من تاريخه عن المأمون الخليفة : أنه رأى في قصر ببلاد الروم مكتوبا بالحميرية ، فعرب له ، فإذا هو : 




باسم الله ما اختلف الليل والنهار ، ولا دارت نجوم السماء في الفلك إلا بنقل النعيم عن ملك 

قد زال سلطانه إلى ملك وملك ذي العرش دائم أبدا 

ليس بفان ولا بمشترك





وقوله : ( تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل ) أي : تأخذ من طول هذا فتزيده في قصر هذا فيعتدلان ، ثم تأخذ من هذا في هذا فيتفاوتان ، ثم يعتدلان . وهكذا في فصول السنة : ربيعا وصيفا وخريفا وشتاء . 




وقوله : ( وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي ) أي : تخرج الحبة من الزرع والزرع من الحبة ، والنخلة من النواة والنواة من النخلة ، والمؤمن من الكافر والكافر من المؤمن ، والدجاجة من البيضة والبيضة من الدجاجة ، وما جرى هذا المجرى من جميع الأشياء ( وترزق من تشاء بغير حساب ) أي : تعطي من شئت من المال ما لا يعده ولا يقدر على إحصائه ، وتقتر على آخرين ، لما لك [ ص: 30 ] في ذلك من الحكمة والإرادة والمشيئة والعدل . قال الطبراني : حدثنا محمد بن زكريا الغلابي ، حدثنا جعفر بن جسر بن فرقد ، حدثنا أبي ، عن عمرو بن مالك ، عن أبي الجوزاء ،عن ابن عباس ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " اسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب ، في هذه الآية من آل عمران : ( قل اللهم مالك الملك [ تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير ]

) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://moosam66.yoo7.com
 
الملك لله وحده فليرتاح الجميع تمردوتجرد مؤيد ومعارض لو أراد الله لنزع الحكم لنزعه دون شئ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المهدي المنتظر: خليفة الله.. مؤيد من الله سبحانه
» فل لااله الا الله وحده لاشريك له.الشيخ مجيد الدين
» وصية والد الى ولده عند الزواج....منقول للفائده نفع الله بها الجميع.....
» كشك يتحدث عن الملك فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله
» الملك خالد رحمة الله حادث الحرم الشريف

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مصر اسلامية  :: الشيخ اسامة موسى عبدالله الازهري :: مؤلفات الشيخ اسامة موسى عبدالله الازهري ( بعض المقالات منقولة )-
انتقل الى: